ملتقى البديلات


عزيزتي الزائرة

أشوفك مستانسة بـ الفرفرة في منتدانا
عشآن تسذا نقول لك حياك الله معنا
سجلي علشان تستانسي بالخصائص الكاملة وتشاركينا برأيك ومشاركاتك
لـلـ تسجيل أدعسي فيذا
ااذا كنت عضوة مسجلة قومي الله لآ يهينك و سجلي دخولك



ملتقى البديلات



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التربية للمتعاقدين: رواتب إجازاتكم في عقودكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بديله في الدمام
عضوة مميزة
عضوة مميزة


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

مُساهمةموضوع: التربية للمتعاقدين: رواتب إجازاتكم في عقودكم   السبت أغسطس 13, 2011 3:29 am

التربية للمتعاقدين: رواتب إجازاتكم في عقودكم


الرياض: فهد الجهني، محمد آل ماطر 2011-08-13 1:28 AM
أحالت وزارة التربية والتعليم أخيرا، مصير رواتب المعلمين والمعلمات المتعاقدين أثناء الإجازة الصيفية، إلى إداراتها التعليمية، بالرجوع إلى بنود العقود الموقعة بين الطرفين.
ويجيء هذا الحسم، في ظل انقسام هذه الإدارات بشأن رواتب المتعاقدين فترة الإجازة، بعد أن بادرت بعضها إلى صرفها، فيما امتنعت البقية.
وجاء تعميم "التربية" ملزما بصيغة العقد المـبرم، مشيرة إلى أنه في حال نص على صـرف الراتب للمعلم أو المعلمة أثناء الإجازة الصيفية والعطل المدرسية فيصرف له، وإلا فإنـه لا يحق للمتعاقد المطالبـة براتـبه.
إلى ذلك، حسمت الوزارة مصير المعلمين حاملي تخصصات اللغة الإنجليزية، من كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بجامعة القصيم، كتخصص تربوي من 1413 وحتى العام المنصرم، مقرة بأحقيتهم في التعيين على المستوى الخامس.
حسمت وزارة التربية والتعليم أمر رواتب المعلمين والمعلمات المتعاقدين أثناء الإجازة الصيفية، وقالت إن مصيرهم في يد إدارات التربية والتعليم حسب ما تنص عليه بنود العقود الموقعة بين الإدارة التعليمية من جهة والمعلم والمعلمة من جهة أخرى.
جاء ذلك في تعميم من الوزارة - حصلت "الوطن" على نسخة منه - رداً على الاستفسارات التي تقدم بها عدد من إدارات التربية حول مصير رواتب المعلمين والمعلمات المتعاقدين أثناء الإجازة الصيفية.
وأرجعت الوزارة مصير رواتبهم إلى الإدارات التعليمية وفقاً للشروط والضوابط التي نصت عليها العقود المبرمة بين الإدارة والمعلمين والمعلمات، مشيرة إلى أنه في حال نص العقد على صرف راتب المعلم أو المعلمة أثناء الإجازة الصيفية والعطل المدرسية فيصرف له، وإن كان ينص بعدم صرف راتب له خلال الإجازة والعطل فلا يصرف له.
ووجه خطاب الوزارة الإدارات التعليمية بالاستمرار في التعاقد مع أولئك المعلمين والمعلمات إلى حين تثبيتهم حسب توجيه نائب وزير التربية.
يذكر أن إدارات التربية والتعليم انقسمت فيما بينها بشأن رواتب المعلمين والمعلمات المتعاقدين أثناء الإجازة الصيفية، إذ بادر البعض بصرف الرواتب لمتعاقديها، بينما رفضت إدارات صرف رواتب الإجازة لمنسوبيها، في حين توجهت إدارات أخرى إلى وزارة التربية والتعليم للاستفسار والحصول على خطاب رسمي بالإذن بالصرف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبادي
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: التربية للمتعاقدين: رواتب إجازاتكم في عقودكم   الإثنين أغسطس 29, 2011 7:38 pm

=red]عاجل( الرياض)-
قررت وزارة التربية والتعليم صرف رواتب الإجازة الصيفية لجميع المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم والمشمولين بالأمر السامي الكريم بالتثبيت على وظائف مستحدثة، حيث وجه نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر جميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات باستمرار التعاقد مع جميع المتعاقد معهم على بند الأمية (صباحي، مسائي) والمتعاقد معهم كمعلمين ومعلمات بديلات والمعلمين المتعاقد معهم مع إدارات التربية والتعليم حتى صدور قرارات التثبيت لهم.
يذكر أن قرار استمرار عقود جميع المعلمين والمعلمات يأتي تطبيقا للأمر السامي الكريم القاضي بتثبيت جميع العاملين ببرنامج محو الأمية (رجال، نساء) (صباحي، مسائي) وكذلك المتعاقد معهم كمعلمين ومعلمات على وظائف جديدة تحدث لهم.
من جهة أخرى، أقرت الوزارة تعديل مكافآت العاملين في المدارس خلال الإجازة الصيفية من المعلمين والمشرفين والإداريين العاملين في الفصل الصيفي في نظام المقررات في التعليم العام من 75 ريالاً عن كل حصة إضافية إلى 100 ريال.
يذكر أن المكافاة السابقة والبالغة 75 ريالا كانت قد أقرت قبل 27 عاما واستمر العمل بها حتى صدور القرار الحالي.e]


]color=green]
وش الي تغير [size=24]ياوزارتنا المصونة[/[/size]center][/color]
ا[center]اشـــــــوف كل يوم لكم حكــــــــي على حسب الجو

فهمونا اجل اقريتم الصرف من اول بناء على ايش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبادي
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: التربية للمتعاقدين: رواتب إجازاتكم في عقودكم   الإثنين أغسطس 29, 2011 8:59 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التربية للمتعاقدين: رواتب إجازاتكم في عقودكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى البديلات :: الدردشة-
انتقل الى: